كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

يستخدم كريم هاي كوين لحل مشكلة اسمرار البشرة نتيجة التصبغات التي تحدث في الجلد، كما أنه يعالج الكلف والنمش وغيرهم من المشكلات التي تؤدي إلى اسمرار البشرة أو جزء منها.

كما يعتبر كريم هاي كوين من أنواع الكريمات التي يفضل استخدامها لتفتيح البشرة وتقشيرها وإضافة النعومة إليها من خلال تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت، واليوم في هذا المقال على منصة غذاء وشفاء سنقوم بشرح كل ما يخص الكريم ومعرفة كيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

فوائد كريم هاي كوين للوجه

كريم هاي كوين

يعمل كريم هاي كوين على علاج مشكلة فرط التصبغ التي تحدث للبشرة ويتكون عنها مناطق داكنة بالوجه أو بالجلد عمومًا، فهو يحتوي على المادة الفعالة هيدروكينون التي تعمل على وقف عملية تصنيع مادة الميلانين التي تتم في الخلايا الصبغية وتؤدي إلى حدوث هذه المشكلة.

كما أن الكريم يمكن استخدامه أثناء فترة الحمل بل إنه تستخدمه بعض النساء كقناع أثناء الحمل لعلاج الكلف الذي يحدث في هذه الفترة ولكونه علاج آمن وليس منه أي ضرر عليها أو على الجنين، ويكن أيضًا استخدامه لكبار السن الذين يعانون من أعراض الشيخوخة واسمرار البشرة الذي يتكون بفعل السن.

كما تكمن فوائد كريم هاي كوين على البشرة في النقاط التالية:

  • يعالج تصبغات الجلد الناتجة عن تكون الميلانين في الجلد.
  • يساعد في التخلص من النمش.
  • يعالج مشاكل الكلف خاصة عند المرأة الحامل.
  • يعمل على تفتيح البشرة من خلال تجديد خلايا الجلد بشكل تدريجي وفعال.
  • له نتائج رائعة في تفتيح اسمرار الركبة والمناطق الحساسة.
  • يعالج آثار حبوب الشباب خاصة عند ذزوي البشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا – أنواع اجهزة تنظيف البشرة في العيادات

طريقة استخدام كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

يعمل الكريم على تفتيح البشرة بطريقة فعالة تدريجيًا مع المواظبة عليه واستخدامه بطريقة صحيحة، كما أنه مناسب للبالغين والأطفال بدءً من سن 12 عام ويمكن وضعه مرتين في اليوم بالصباح والمساء أي يكون قد مر 12 ساعة بين كل استخدام، وحتى تجدي نتيجة صحيحة للكريم يمكنك الاستمرار على استعماله لمدة أربعة أشهر.

طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقه الحساسة

دور كريم هاي كوين الفعال في تفتيح البشرة يجعله الحل الأمثل لاستخدامه للمنطقة الحساسة، ولكن يجب عليكِ الحذر من استعماله في حال كنتِ تعانين من الالتهابات أو يوجد لديكِ حبوب في هذه المنطقة حتى لا يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة وزيادة المشكلة.

يمكنكِ استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة بالطريقة التالية:

  • تأكدي أولًا من خلو هذه المنطقة من أي حبوب أو التهابات.
  • قومي بشطف المنطقة جيدًا باستخدام لماء الفاتر وجففيها بواسطة منشفة قطنية ناعمة.
  • ادهني لكريم ودلكيه بحركات دائرية خفيفة واتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصبح.

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

كريم بيبانثين من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها من خلال تجديد الخلايا، وعلى الرغم من كون بيبانثين لا يعتبر حل فعال لتفتيح البشرة إلا أن البعض يقوم بخلطه مع كريم هاي كوين لتكوين مزيج قوي يساعد على تفتيح البشرة والمحافظة على رطوبتها.

فمادة البانثينول التي بداخل مكونات كريم بيبانثين تجعله يكون طبقة عازلة على الجلد تحافظ على رطوبته وتمنع جفافه كما أن خلطة مع هاي يكوين يعزز من فعاليتهم معًا ويعطي نتيجة رائعة لتفتيح البشرة.

خلطة كريم هاي كوين واكرتين

المادة الفعالة الموجودة بكريم اكترين تجعله حل فعال للحصول على تقشير صحي للجلد ويساعد في التخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة التي تظهر بسبب تكون الميلانين، كما أن هذه المادة الفعالة تحتوي على فيتامين أ مما يعزز عمله.

يمكن استخدام كريم اكترين بنسبة بسيطة مع هاي كوين للحصول على نتيجة أكثر فاعلية، ولكن يجب العلم بأن اكترين من الكريمات التي يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لحساسيتها الشديدة للضوء حتى أنها تستخدم ليلًا في الظلام.

يفضل عند الاضطرار لاستخدام كريم اكترين والخروج في الشمس وضع واقي شمس مناسب لنوع البشرة حتى لا يتسبب في التهابها أو تهيجها، كما ينصح في بداية استخدام الكريم وضعه لمدة 1/2 ساعة فقط ثم غسله جيدًا بالماء لمعرفة مدى حساسية البشرة لهذا النوع من الكريم.

يفضل استخدام كريم اكترين مع كريم مرطب لتجنب جفاف البشرة، كم أنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية التي في حال ظهور أيٍ منها يجب الرجوع إلى الطبيب، ومن هذه الآثار ما يلي:

  • قد يتسبب الكريم لمن يعانون من الحساسية ضد المادة الفعالة وهي الريتينوين.
  • جفاف البشرة.
  • حبوب ظاهرة على الجلد.
  • تورم وطفح جلدي

اقرأ أيضًا كيفية استخدام جل الصبار للوجه

سعر كريم هاي كوين

يعتبر هاي كوين واحد من أهم المنتجات التي يتم استخدامها للعناية بالبشرة والذي يجب استخدامه بطريقة صحيحة وينصح بسؤال الطبيب أولًا لتجنب أضرره ومعرفة إن كان مناسب لنوع بشرتكم أم لا ،ويمكن إجمالًا ذكر سعر الكريم في النقاط التالية:

  • يتراوح سعر هاي كوين كريم في مصر بين 30 جنيه مصري و 60 جنيه مصري، وفي المملكة العربية السعودية قد يصل سعره إلى 22 ريال سعودي، كما أن السهر يختلف بناءً على تركيز الكريم وحجم العبوة التي تريدها

اقرأ أيضًا – ما الفرق بين أنواع واقي شمس لاروش بوزيه؟ وكم سعرها؟

تجارب كريم هاي كوين

تجارب كريم هاي كوين

بناءً على التجارب التي تمت على هاي كوين سواء باستخدامه منفردًا أو بعد خلطه مع أنواع أخرى من الكريمات فقد لاقت جميع التجارب قبول عند الناس، حتى أنهم أكدوا فعالية الكريم في تفتيح بشرتهم بشكل صحي.

وكان استخدام هؤلاء الناس الذين جربوا هاي كوين بالطريقة التالية:

  • قاموا بغسل الأيدي قبل استخدام الكريم لتعقيمها بالماء والصابون، ثم تجفيفها جيدًا.
  • وضع كمية بسيطة جدًا من الكريم على المنطقة الداكنة المرغوب تفتيحها بعد غسلها أيضًا وتجفيفها.
  • وضع الكريم لمدة 1 ساعة فقط في جو مظلم ثم غسله بالماء جيدًا وتجفيف المنطقة مرة أخرى.

أضرار كريم هاي كوين

على الرغم من النتائج الفعالة لهاي كوين في تفتيح البشرة إلا أنه يجب الحذر عند استخدامه كما ينصح باستشارة الطبيب أولًا لتجنب الاستخدام الخاطئ ولتفادي أضراره المحتملة والتي تكمن في النقاط التالية بناءً على تجارب بعض الأشخاص:

  1. مادة الكورتيزون الموجودة في هاي كوين قد تتسبب في ترقق طبقات الجلد مع كثر الاستخدام.
  2. حدوث حكة بالجلد نتيجة الجفاف في حال عدم استخدامه مع مرطب قوي ككريم بيبانثين مثلًا.
  3. وجود حساسية لدى بعض الأشخاص من المادة الفعالة.

اقرأ أيضًا – كيفية استخدام ابرة تنظيف البشرة

الأسئلة الشائعة عن كريم هاي كوين

هل كريم هاي كوين ينفع للوجه؟

يتم استخدام هاي كوين لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم ويمكن استخدامه لأي منطقة في البشرة سواء الوجه أو الركبة أو المناطق الحساسة، ولكن يجب الحذر عند استخدامه واتباع التعليمات الخاصة بالاستعمال لتجنب أضراره المحتملة كما يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل الاستخدام.

متى يبدأ مفعول هاي كوين؟

يمكن المداومة على استعمال هاي كوين لفترة ما بين 4 أسابيع إلى 3 أشهر بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة في تفتيح البشرة والقضاء على المناطق الداكنة فيها.

هل هاي كوين يقشر الجلد؟

يعمل هاي كوين على إزالة الجلد الميت والتخلص منه لتجديد خلايا البشرة وتنعيمها والحصول على مظهر صحي ونضر.

هل كريم هاي كوين يزيل اثار الحبوب؟

هاي كوين من الكريمات التي لها أثر فعال في معالجة آثار الحبوب وخاصة حب الشباب من البشرة وكذلك معالجة الكلف والبقع الحمراء والبنية بالوجه.

المصدر

Share