أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بأمان

أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بأمان

هل ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة؟ هل تريدي أن توحدي لون بشرتك وتجعليها مثالية؟

ماذا لو أخبرتك أن هناك ثلاث كريمات لتفتيح البشرة يمكنهم أن يساعدوكِ في استرجاع جمال ونضارة بشرتك بطريقة صحية ومضمونة وآمنة؟

من المؤكد أن البشرة النقية والمشرقة هي سر جمالك وثقتك بالنفس، كما أن البحث عن منتجات تفتيح البشرة الفعالة يمكن أن يكون مرهقًا بسبب العديد من الخيارات المتاحة في السوق.

لكن لا داعي للقلق! في هذه المقالة على منصة غذاء وشفاء Food and Healing، سأقدم لك ثلاث كريمات رائعة لتفتيح البشرة تساعدك على تحقيق بشرة مشرقة ونضرة تضفي جمالًا ملفتًا.

كيفية اختيار كريمات تفتيح البشرة

أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بأمان

مشاكل البشرة كثيرة، خاصةً للأشخاص الذين يتعرضون للشمس بشكل يومي مما يجعل لون بشرتهم يتغير ويميل إلى الاسمرار أو حتى تؤثر الشمس عليها بشكل مختلف.

وقد سبق وأن تناولنا العديد من المقالات التي تتحدث عن طرق العناية بالبشرة واستعادة جمالها، ولك اليوم، جئنا لكِ بمفاجأة سارة، سنخبرك عن سر الحصول على الجمال والإشراقة الطبيعية، من خلال أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة.

أولًا، يوجد بعض العوامل التي يجب عليكِ الانتباه لها قبل أن تتعرفي على أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة، ومن أهم تلك العوامل هو أن تبحثي على إجابة لسؤال مهم، وهو “كيف اعرف لون بشرتي؟”.

فمعرفة لون البشرة ونوعها يساعدكِ في اختيار الكريمات ومنتجات العناية المناسبة لها، حتى تحصلي على أفضل نتيجة بشكلٍ آمن.

كما يجب عليكِ استشارة إخصائيين البشرة لمعرفة كريم التفتيح الذي سيساعدك في الحصول على نتيجة مثالية، كما أنه لا ضرر إذا قمتِ بعمل جلسات باستخدام اجهزة تنظيف البشرة في العيادات.

حيث أن عملية تنظيف البشرة بداخل العيادات تتم على يد دكاترة الجلدية وإخصائيين التجميل، وتساعد على علاج مشاكل البشرة التي تتسبب في اسمرار بعض المناطق في الجلد، مما سيساعد بعد ذلك في تفتيح البشرة بشكل صحي.

اقرأ أيضًا – كريم تفتيح البشره بيرين

كريمات لتفتيح البشرة من الصيدلية

في سياق الحديث عن أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة، وجب التنويه عن أن الصيدليات لا تقم ببيع الأدوية والعلاجات فقط، وإنما تقوم بتخصيص أقسام لبيع منتجات وأدوات العناية بالبشرة

يمكنك بعد التعرف على أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة شرائها من الصيدلية التي تفضلها ، ونرشح لك من منتجات تفتيح جميع أنواع البشرة، أنواع الكريمات التالية:

كريم سكينورين skinoren للتبييض وإزالة آثار حب الشباب

كريم سكينورين skinoren للتبييض وإزالة آثار حب الشباب

أول نوع كريم من أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة يمكنكِ الحصول عليهم من الصيدلية، كريم سكينورين.

كريم سكينورين هو كريم طبي يحتوي على المادة الفعالة حمض الأزيليك، وهو حمض طبيعي يوجد في القمح والشعير والذرة، ويعمل هذا الحمض كمضاد للالتهابات والميكروبات، مما يجعله فعالًا في علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية.

يستخدم كريم سكينورين أيضًا للبقع الناتجة عن الالتهابات أو حب الشباب، حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد ويمنع إنتاج صبغة الميلانين، التي تكون مسؤولة عن لون البشرة، وزيادة إنتاجها يؤدي إلى اسمرار لون البشرة.

يتوفر كريم سكينورين في تركيزين: 20% و15%. يوصى باستخدام تركيز 20% للحالات الشديدة من حب الشباب، بينما يمكن استخدام تركيز 15% للحالات الخفيفة.

يستخدم كريم سكينورين مرة واحدة يوميًا، في المساء بعد غسل الوجه، كما يجب تجنب وضع كريم skinoren على العينين والشفتين والأنف.

بيوديرما وايت أوبجيكتيف أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

بيوديرما وايت أوبجيكتيف أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

بيوديرما وايت أوبجيكتيف هو ثاني أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة، نظرًا لأنه سريع المفعول، ويحتوي على عدة مكونات فعالة أهمها:

  • النياسيناميد: وهو عنصر فعال في تفتيح البشرة ومنع التصبغ.
  • خلاصة العرقسوس: وهي مضادة للالتهابات وتعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • فيتامين سي: وهو مضاد للأكسدة ويساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • حمض الجليكوليك: وهو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على تقشير البشرة وتجديد خلاياها.

بيوديرما وايت أوبجيكتيف خفيف على البشرة وسريع الامتصاص، ويساعد على تفتيح المناطق الداكنة من البشرة ويعمل على تقشير وتجديد خلايا البشرة، كما أنه مناسب للبشرة الحساسة.

يمكن استخدام بيوديرما وايت أوبجيكتيف مرة واحدة يوميًا، في الصباح أو في المساء، ويتم وضعه على الوجه والرقبة بعد غسلهما جيدًا.

يوصى باستخدام واقي الشمس بعامل حماية 50+ عند استخدام بيوديرما وايت أوبجيكتيف، وذلك للحماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تزيد من التصبغ.

بيوديرما وايت أوبجيكتيف هو كريم تفتيح الوجه سريع المفعول وفعال، مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

لاروش بوزيه بيجمنتكلار كريم تفتيح البشرة الدهنية

لاروش-بوزيه-بيجمنتكلار-كريم-تفتيح-البشرة-الدهنية

لاروش بوزيه بيجمنتكلار هو كريم تفتيح للبشرة الدهنية ويعتبر النوع الأخير في مجموعة أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة.

يعمل كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار على توحيد لون البشرة بشكل واضح يدوم مع الوقت، حيث أنه يقوم بتقشير خلايا سطح البشرة بلطف، ويمنح البشرة ملمسًا ناعمًا ورطبًا.

يحتوي لاروش بوزيه بيجمنتكلار على الفنيل ألانين و ريسورسينول و حمض الفيروليك، وهي مكونات فعالة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

يستخدم لاروش بوزيه بيجمنتكلار لمدة 12 أسبوعًا، ويستخدم على الوجه والرقبة صباحًا ومساءً، للاستفادة من فوائدة التي يمكن تلحيصها في التالي:

  • يوحد لون البشرة بشكل واضح ويدوم مع الوقت.
  • يقشر خلايا سطح البشرة بلطف.
  • يرطب البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا.
  • مناسب للبشرة الدهنية.

فيما يلي طريقة استخدام كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار:

  1. اغسل وجهك وبشرتك جيدًا بالماء والصابون.
  2. ضعي كريم لاروش بيجمنتكلار على الوجه والرقبة صباحًا ومساءً.
  3. دلكي الكريم بلطف حتى تمتصه البشرة تمامًا.
  4. استخدمي واقي الشمس بعامل حماية 50+ عند الخروج من المنزل، وذلك للحماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تزيد من التصبغ.
  5. يوصى باستخدام كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار لمدة 12 أسبوعًا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا – كيفية استخدام ابرة تنظيف البشرة

أهمية الترطيب في تفتيح البشرة

عندما تقومي بالبحث عن أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة، لا يجب أن تهملي كريمات الترطيب التي تناسب نوع بشرتك، خاصةً وأن لها دور هام في الحصول على النتيجة التي ترغبين بها بمساعدة كريمات التبييض.

فلا يمكنكِ الاعتماد على نوع من الثلاث كريمات لتفتيح البشرة دون أن تكوني قد قمتي باستخدام كريم التبييض أثناء روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ.

الترطيب له دور كبير وأهمية كبيرة في تفتيح البشرة، فعندما تكون البشرة جافة وغير مرطبة، يمكن أن تبدو باهتة وتفقد إشراقتها الطبيعية.

إليك أهمية الترطيب في تفتيح البشرة:

  1. مكافحة التصبغات: عندما تكون البشرة مرطبة بشكل جيد، فإنها تكون أكثر قدرة على محاربة التصبغات والبقع الداكنة، ويمكن أن يؤدي الترطيب المناسب إلى تحسين لون البشرة وتوحيد تفتيحها.
  2. تحسين المرونة: يعمل الترطيب على زيادة مرونة الجلد وتحسين قدرته على التجدد، وبالتالي، يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ونضارة.
  3. تهدئة البشرة: إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من التهيج، فإن الترطيب المناسب يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار والحكة.
  4. حماية البشرة: الترطيب يساعد في تشكيل حاجز واقٍ على البشرة يحميها من التلوث والجذور الحرة والأضرار الناجمة عن البيئة الخارجية، وبذلك، يمكن أن يحافظ على صحة البشرة ويساعد في تفتيحها.
  5. توفير التغذية: يمكن للترطيب أن يساعد في توفير التغذية والعناصر الهامة للبشرة، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وهذا يساعد في تحفيز تجدد خلايا البشرة وتفتيحها.

لذلك، من الضروري أن تجعلي الترطيب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة الخاص بك لتحقيق بشرة مشرقة وصحية ومتألقة، ولا تكتفي بالتعرف على أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة واستخدامهم فقط.

استخدمي كريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك، يمكنك الاختيار بين أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة التي ذكرناها لكِ، وتأكدي من ترطيب البشرة بعد التنظيف وقبل النوم لتحقيق أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا – كيفية استخدام جل الصبار للوجه

الأسئلة الشائعة عن ثلاث كريمات لتفتيح البشرة

هل كريمات تفتيح البشرة آمنة للاستخدام؟

نعم، عادة ما تكون كريمات تفتيح البشرة آمنة للاستخدام إذا كانت مصنوعة من مكونات طبيعية وموثوق، ولقد ذكرنا لكِ أفضل ثلاث كريمات لتفتيح البشرة يمكنك شرائهم من الصيدلية.

كم مرة يجب استخدام كريم تفتيح البشرة في اليوم؟

تعتمد التركيبة وتوصيات الشركة المصنعة على ذلك.

هل يمكن استخدام كريم تفتيح البشرة على جميع أنواع البشرة؟

نعم، يمكن استخدام كريم تفتيح البشرة على جميع أنواع البشرة.

ما هي أفضل العناصر الطبيعية لتفتيح البشرة؟

هناك العديد من العناصر الطبيعية المفيدة لتفتيح البشرة، مثل زيت الورد الطبيعي، فيتامين سي، فيتامين إي، والألوفيرا.

هل يمكن استخدام الكريم المحتوي على الفيتامينات على الوجه والجسم على حد سواء؟

نعم، يمكن استخدام الكريم المحتوي على الفيتامينات على الوجه والجسم على حد سواء، إذا كانت التركيبة مناسبة للاستخدام على الجسم.
Share