كيفية استخدام ابرة تنظيف البشرة

كيفية استخدام ابرة تنظيف البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن الطريقة الصحيحة لاستخدام ابرة تنظيف البشرة والتي أصبحت حاليًا من الأدوات اللازم توافرها في أدوات العناية الخاصة بكِ، فسنعرفك اليوم على منصة غذاء وشفاء على الطريقة الصحيحة لاستعمالها و تجنب مشاكلها التي قد تضر ببشرتك، والأماكن التي تقوم ببيع المنتج الجيد منها وكذلك أنواعها.

أصبحت ابرة تنظيف البشرة لإزالة البثور السوداء والبيضاء من الوجه من أدوات العناية بالبشرة التي يجب أن يحصل عليها كل شخص وليس النساء فقط، فهي تساعد على التنظيف العميق لمسام الوجه والذي يجب استعمالها بطريقة خاصة جدًا وبتحضيرات مسبقة تساعد على تجنب الأضرار التي قد تحدث بسببها.

ابرة تنظيف البشرة

ابرة تنظيف البشرة

ابرة تنظيف البشرة من الأدوات التي يجب التعامل معها بعناية شديدة سواء في طريقة استخدامها أو تنظيفها وتعقيمها قبل وبعد الاستخدام أو حتى أثناء تخزينها، فهي من الأدوات التي يمكن أن يتحول نفعها إلى ضرر إذا ما أسئ استخدامها.

فالإبرة تساعد على إزالة الرؤوس السوداء التي تشوه المظهر الخارجي للوجه وتعيد له نقاؤه ونضارته، وتتكون تلك البثور السوداء نتيجة لتراكم الأوساخ على البشرة ودخولها في مسام الجلد، ونتيجة أيضًا لوجود بكتيريا وجلد ميت على البشرة.

ما هي البثور السوداء وكيفية علاجها؟

البثور السوداء هي عادة تكون طبقة تتكون نتيجة لتعرض الميلانين الموجود في المادة الدهنية في البشرة إلى الهواء فيصبح لونه أسود ويحدث له تأكسد، كما تعتبر هذه البثور هي المكون الرئيسي لحبوب الوجه الذي إذا تم إهمالها ولم نتبع أسس العناية بالبشرة الصحيحة ستتفاقم المشكلة وصعب حلها.

أسباب البثور السوداء

البثور الموجودة على الطبقة الخارجية للجلد وخاصة جلد الوجه والتي يمكن إزالتها أثناء روتين نظيف الوجه تسمى بالبثور السوداء والبثور البيضاء، وعادة ما تتكون بسبب خروج المادة الدهنية الموجودة في الوجه (الإفرازات الدهنية) وتعرضها للهواء مما يحدث عملية الأكسدة التي تعمل على تغيير لون تلك الدهون

وعادة ما يكون أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة هم الأكثر عرضة لهذه البثور، فهي نادرًا ما تحدث لأصحاب البشرة الجافة، وهي تحدث أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خاصة في مرحلة المراهقة والبلوغ.

اقرأ أيضًا – افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحب الشباب

ابرة إزالة الرؤوس السوداء

إبرة تنظيف البشرة أو إبرة إزالة الرؤوس السوداء كما يطلق عليه البعض تأتي بعدة أشكال تتشابه كلها في كونها إبرة معدنية وتختلف في شكل أطرافها فقط ولكن الشكل العادي لإبرة تنظيف البشرة يكون طرفها مدبب يشبه الإبرة العادية (إبرة الخياطة) والطرف الآخر عبارة عن حلقة دائرية هي التي يتم استخدامها عادة في عملية الإزالة.

ويمكن الاستفادة من استخدام إبرة تنظيف البشرة إذا اتبعنا الطريقة الصحيحة في استعمالها وقمنا بتحضير البشرة جيدًا قبل بدء تنظيف البشرة، ويمكن تنظيف البشرة عن طريق تعريض البشرة لبخار الماء قبل استخدام الغبرة بالطريقة التالية:

طريقة استعمال إبرة البثور

  1. يجب قبل البدء في استخدام ابرة تنظيف البشرة تعريض الوجه لبخار الماء لمدة كافية حتى تتفتح المسام ويسهل إزالة البثور السوداء.
  2. تعقيم ابرة تنظيف البشرة بواسطة ديتول أو كحول طبي وخاصة المنطقة المدببة منها.
  3. الضغط برفق على البثور باستخدام الجزء الدائري باتجاه الخارج.
  4. مسح الإبرة بعد كل مرة تخرج فيها البثور بواسطة قطن طبي أو قطن إزالة المكياج ويكون معقم جيدًا.
  5. يجب عدم الضغط بقوة أثناء عملية الإزالة حتى لا تتعرض البشرة للضرر.
  6. مسح الوجه بقطعة ثلج بعد إتمام عملية التنظيف حتى يتم غلق المسام.
  7. رش بشرة الوجه ببعض ماء الورد أو باستخدام قطن به ماء الورد.
  8. يفضل ترطيب البشرة بكريم الترطيب المناسب لنوعها بعد إنهاء عملية التنظيف.
  9. الالتزام بتنظيف البشرة باستخدام الإبرة على الأقل مرة في الشهر حتى يكون هناك تباعد في فترات استخدامها وتبدء البثور في الظهور.
  10. ضرورة استخدام الإبرة استخدامًا شخصيًا وعدم مشاركتها مع أي شخص للحفاظ على نظافتها وحتى لا تكون مصدر لنقل الأمراض.

اقرأ أيضًا – كيفية استخدام جل الصبار للوجه

أجهزة بخار الماء لتنظيف البشرة

يمكن الحصول على بخار الماء للتنظيف العميق لبشرة الوجه عن طريق وضع إناء به ماء على النار حتى يغلي، ثم تركه يهدأ قليلًا ثم وضع الوجه فوق الإناء بشكل مائل (زاوية 45 درجة) على مسافة مناسبة وليست قريبة جدًا حتى لا تحترق البشرة ثم وضع منشفة فوق الرأس للحفاظ على البخار الناتج عن الماء المغلي لمدة 15 دقيقة.

وهذه تعتبر الطريقة الاعتيادية للحصول على بخار الماء التي يتم استخدامها في المنزل قبل البدء في استخدام ابرة تنظيف البشرة، كما يمكن استخدام أجهزة البخار المتوفرة حاليًا بأشكال متعددة وعادة ما يلجأ إليها الأشخاص المحترفين وعمل جلسات تنظيف البشرة العميقة، ومن أمثلة أجهزة البخار التي يمكنك الحصول عليها في المنزل بأسعار مناسبة وبنفس التقنيات المتوفرة في عيادات التجميل الأجهزة التالية:

جهاز تنظيف البشرة سوكاني

جهاز تنظيف البشرة من سوكاني

والذي يعمل بتقنية البخار الموجه لمنطقة الوجه ليساعد في إزالة البكتيريا وتوسيع المسام وتجهيزها قبل البدء في عملية التنظيف.

ويبلغ سعر الجهاز 300 جنيه ويمكنك الحصول عليه من الرابط التالي:

جهاز البخار الأيوني للوجه

جهاز البخار الأيوني للوجه

يعتبر الجهاز الأيوني من أفضل تقنيات أجهزة البخار للوجه ويعمل على تفتيح مسامه دون أن يسبب البخار أي ضرر أو احتراق للبشرة عن طريق الطبقة العازلة التي يكونها الجهاز لحماية الجلد.

يبلغ سعر الجهاز 650 جنيه مصري ولكن يمكنكِ شراؤه من الرابط التالي والاستفادة بالخصم (السعر بعد الخصم 244 لفترة محدودة.

اقرأ أيضًا – ما الفرق بين أنواع واقي شمس لاروش بوزيه؟ وكم سعرها؟

إبرة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

إبرة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

تستخدم ابرة تنظيف البشرة نفسها لإزالة الرؤوس السوداء التي تظهر بالأنف عن طريق نفس تقنية الإزالة بعد تعريض منطقة الأنف لبخار الماء وإزالة البثور برفق دون الضغط بشدة على منطقة الأنف لعدم ترك علامات عليها مع الحرص على ترطيب الأنف جيدًا بعد الاستخدام بواسطة المنتجات المناسبة لنوع البشرة.

كما يوجد العديد من الوسائل الأخرى التي تؤدي نفس عمل ابرة تنظيف البشرة ويمكنك استخدامها في المنزل لمن لا يتقن استخدام الإبرة، ومن تلك الوسائل لصقات إزالة البثور السوداء التي يتم استعمالها وفقًا للإرشادات الموجودة على العبوة، كما يوجد بعض أنواع لبشرة التي لا تحتاج إلا إلى غسول مقشر بشكل يومي أو أسبوعي ليفي بالغرض.

سعر ابرة تنظيف البشرة

يختلف سعر ابرة تنظيف البشرة على حسب حجمها ونوعية المعدن المصنعة منه والماركة التي تبيع المنتج، ولكن يمكن أن نوضح بشكل عام سعر الإبرة في بعض البلدان في النقاط التالية:

  • سعرها في الإمارات العربية يبدأ من 11 درهم إماراتي للمجموعة الكاملة من المنتج ويصل إلى 62 درهم إماراتي.
  • السعر في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 13 ريال سعودي ويصل إلى 111 ريال سعودي.

سعر ابرة الرؤوس السوداء في مصر

ويختلف سعر ابرة تنظيف البشرة في مصر أيضًا حسب الماركة التي تبيع المنتج فيبدأ سعرها من 10 جنيهات مصرية في بعض الصيدليات ومتاجر منتجات التجميل الشعبية، ويمكن الحصول عليها عن طريق متاجر البيع عن طريق الإنترنت والتي تسوق لأفضل المنتجات العالمية.

ويتراوح سعر الإبرة على أحد متاجر البيع عن طريق الإنترنت في مصر بين 10 جنيه مصري للقطعة الواحدة إلى 45 جنيه مصري، أما بالنسبة للمجموعة الكاملة من ابرة تنظيف البشرة فيبدأ السعر من 50 جنيه مصري إلى 120 جنيه مصري.

أماكن بيع ابرة ازالة الرؤوس السوداء

يمكن الحصول على ابرة تنظيف البشرة عن طريق الأماكن التالية:

  • الصيدليات.
  • متاجر بيع منتجات التجميل.
  • متاجر التسوق على الإنترنت مثل (نون وجوميا وأمازون وغيرهم).

اضرار ابرة الرؤوس السوداء

يمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ لإبرة البثور السوداء إلى إحداث ضرر بالبشرة وترك علامات ظاهرة على الوجه والكثير من الأمور الأخرى التي ستجعل مشاكل الإبرة أكثر من نفعها، ومن الأمور التي تجعل هناك خطر عند استخدام الإبرة ما يلي:

  1. عدم تعقيم الإبرة بشكل جيد.
  2. عدم الاحتفاظ بالإبرة للاستخدام الشخصي واستخدامها مع الغير.
  3. الاستخدام بشكل خاطئ والضغط على البشرة بقوة.
  4. عدم تحضير البشرة جيدًا باستخدام تقنية البخار.
  5. عدم ترطيب البشرة وتعقيمها بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

الأسئلة الشائعة عن ابرة تنظيف البشرة

ما هو سعر ابره الرؤوس السوداء؟

يبدأ سعر إبرة البثور السوداء من 10 جنيهات مصرية ألى 45 جنيه مصري.

هل ابرة البثور مضرة؟

يمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ للإبرة وعدم تعقيمها جيدًا إلى إحداث ضرر بالبشرة وقد يتسبب في ترك علامات عليها.

كيف استخدم ابرة تنظيف الوجه؟

يمكن استخدام ابرة البثور السوداء في المنزل عن طريق تنظيف البشرة جيدًا وتأهيأتها باستخدام بخار الوجه لفترة كافية لمساعدة مسا الوجه على التفتح ثم استخدام الإبرة برفق على مناطق البثور.
Share