أسرار العناية بالجسم للحصول على بشرة ناعمة

أسرار العناية بالجسم للحصول على بشرة ناعمة

تدل البشرة الناعمة ذات الرائحة الجميلة على الصحة الجيدة والحيوية، وتُعد العناية بالجسم أمرًا مهمًا، خاصةً إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة أو أي مشاكل أخرى.

لذلك أنت بحاجة لاستخدام مستحضرات العناية بالجسم المناسبة لبشرتك، والتي يمكن العثور عليها في متجر نون Noon بأسعار مخفضة عند الضغط على كود خصم نون.

في هذا المقال على منصة غذاء وشفاء Food and Healing، سوف نطلعك على أسرار العناية بالجسم وكيفية الحصول على بشرة ناعمة و عطرة طوال اليوم.

اختيار مستحضرات الاستحمام المناسبة لبشرتك

أسرار العناية بالجسم للحصول على بشرة ناعمة

يعد الاستحمام والمحافظة على النظافة الشخصية من أهم الأمور التي تساعدك في الحصول على بشرة صحية وناعمة، لذلك من المهم اختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك.

يمكنك العثور على أفضل أنواع مستحضرات الاستحمام المناسبة لجميع أنواع البشرة في متجر باث & بودي وركس Bath & Body Works، وللحصول على خصومات مذهلة اضغط على كود خصم باث اند بودي مصر.

إليك بعض النصائح المهمة عند اختيار مستحضرات الاستحمام الجيدة:

  • ابحث عن غسول الجسم المناسب لنوع بشرتك، إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، فاختر غسولًا مرطبًا للجسم يحتوي على مكونات مرطبة مثل الصبار أو زبدة الشيا.
  • أما إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فاختر غسولًا للجسم بخصائص تقشير للمساعدة في فتح المسام وإزالة الشوائب.
  • وبعد ذلك، نشف بشرتك جيدًا باستخدام منشفة بنسيج قطني وذات امتصاص عالي.
  • يمكنك شراء تشكيلة متنوعة من أفضل المناشف من متجر اتش اند ام H&M، كما يمكنك استخدام كود خصم hm للحصول على عروض وخصومات مذهلة.
  • اختر غسول الجسم برائحتك المفضلة، لأن رائحة الغسول المنعشة والجميلة سوف تشعرك بالاسترخاء أثناء الاستحمام.
  • وإذا كان لديك بشرة حساسة أو معرضة للحساسية، فمن المستحسن أن تختار المستحضرات الخالية من العطور أو المواد الكيميائية لتجنب الحساسية أو ظهور الطفح.

اقرأ أيضًا – كيفية اختيار افضل مزيل عرق طبي آمن للبشرة

تقشير خلايا الجلد الميتة

تقشير خلايا الجلد الميتة

يعد التقشير مفتاح الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة وعطرة، لأنه ببساطة يساعدنا على التخلص من خلايا الجلد الميتة، هناك طرق مختلفة لتقشير الجسم يمكنك الاختيار من بينها حسب نوع بشرتك:

التقشير الفيزيائي للبشرة

التقشير الفيزيائي للبشرة هو استخدام الطرق الطبيعية لتقشير خلايا الجلد الميتة، مثل المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل مثل الملح والسكر والقهوة.

باستخدام الأدوات التقليدية مثل مبرد التقشير أو ليفة ناعمة، يتم فيها إزالة خلايا الجلد الميتة جسديًا بشكل لطيف، تستخدم هذه الطريقة للمناطق الخشنة المرفقين والركبتين والقدمين.

المقشرات الكيميائية للبشرة

يتم استخدام مكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) أو أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) لإذابة خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا.

غالبًا ما تتوفر هذه المنتجات في أشكال متنوعة مثل سيروم أو أقنعة، يفضل القيام بهذا النوع من التقشير في مراكز العناية بالبشرة، لتحديد نوع التقشير المناسب لبشرتك، دون التعرض للإصابة بالحساسية وظهور الطفح.

وبعد ذلك، استعملي مرطبًا لتجديد ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، حيث يمكن أن يسبب التقشير جفاف الجلد بشكل مؤقت، لذلك من الضروري تزويده بالتغذية التي يحتاجها.

اقرأ أيضًا – كيف استعمل جهاز تنظيف البشره المنزلي

استخدام لوشن الجسم أو الزيت المثالي لبشرتك

يتطلب الحصول على بشرة ناعمة وصحية استخدام لوشن الجسم أو الزيت المناسب للجسم، لذلك حدد نوع بشرتك ثم اختر ما يناسبها، واحرص على اختيار لوشن برائحة جميلة ومنعشة حسب ذوقك.

للحصول على نتائج مثالية، قومي بوضع لوشن الجسم أو الزيت بعد الاستحمام، لأن بشرتك تكون لا زالت رطبة قليلًا.

استخدمي كمية وفيرة في جميع أنحاء جسمك، ثم قومي بتدليكه بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً، مثل المرفقين والركبتين وكعوب القدمين، فهذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وزيادة الامتصاص.

في نهاية المطاف، يستحق الجسم المزيد من العناية والاهتمام، يمكنك القيام بذلك عبر إعطاء الأولوية للعناية بالجسم وجعلها جزء لا يتجزأ من الروتين اليومي، اتبع النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال؛ للحصول على بشرة ناعمة ومثالية.

اقرأ أيضًا – أنواع اجهزة تنظيف البشرة في العيادات

Share