كريم بيبانثين للتبيض وتفتيح البشرة

كريم بيبانثين للتبيض وتفتيح البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على تفتيحها بشكل صحي، فسنخبرك الآن عن حل سحري لهذه المشكلة وهو كريم بيبانثين للتبيض الذي يتميز بسعره المناسب وفوائده الهائلة كما أنه سيعطي لوجهك نضارة وإشراق من خلال نتائجه الرائعة.

يعتبر كريم بيبانثين للتبيض من الكريمات التي ينصح الأطباء باستخدامه للحصول على بشرة أفتح بشكل آمن وصحي، فهو يساعد البشرة على الوصول للنتيجة المطلوبة مع الحفاظ على ترطيبها وتعزيزه بفضل مادة الجلسرين التي يحتوي عليها.

كريم بيبانثين للتبيض

كريم بيبانثين للتبيض

كريم بيبانثين للتبيض هو عبارة عن كريم يعمل على ترطيب البشرة من خلال احتوائه على مادة الديكسابانثينول ومادة الجلسرين التي تساعد على تشكيل طبقة وقائية على الجلد تحافظ على رطوبته وتحميه من الجفاف، كما تساعد على مقاومة أشعة الشمس التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد.

يعمل كريم بيبانثين للتبيض على تجديد خلايا البشرة التي تساعد على منح الجلد درجة التبيض المطلوبة بطريق غير مباشر، كما يساعد على معالجة التصبغات والبقع التي تنتج عن آثار الحبوب أو الكلف بمساعدة الكريمات الأخرى حيث أن مفعوله غير مؤكد بشكل كبير في هذه النقطة ولكنه يساعد بشكل كبير على الحماية من تعرض البشرة لمثل هذه البقع في المستقبل.

قامت أحد معاهد وزارة الصحة الأمريكية بعمل دراسة على مجموعة من السيدات اللذين يبلغ عددهن 207 سيدة ما بين عمر الثلاثين والستين قاموا باستخدام الكريم لمدة ستة أسابيع، وكانت النتيجة أنه أثر بشكل واضح على تصبغات الوجه ونتائجه في علاجها كانت ظاهرة جدًا، وأرجعوا ذلك إلى مادة الديكسابانثينول وفيتامين B5 الموجودة فيه واختلاطها بمادة النياسيناميد.

اقرأ أيضًا – ما الفرق بين أنواع واقي شمس لاروش بوزيه؟ وكم سعرها؟

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم بيبانثين للتبيض

للحصول على النتيجة المرجوة من كريم بيبانثين للتبيض يجب عليكِ استخدامه بطريقة صحيحة، ومعرفة أنه لا يعمل على تبييض الوجه بشكل مباشر ولكن المواد الموجودة به تساعد على علاج تصبغات البشرة ومعالجة الكلف وترطيب البشرة، مما يؤدي بعد ذلك إلى نتيجة التبييض التي تريدينها.

ولاستخدام كريم بيبانثين للتبيض يمكنك اتباع الارشادات التالية للحصول على أفضل نتيجة، وهي كالتالي:

  1. قومي أولًا بغسل وجهك جيدًا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك لإزالة آثار الأتربة والمكياج من عليها.
  2. جففي الوجه باستخدام منشفة قطنية برفق عن طريق الطبطبة على الجلد حتى لا تؤذين بشرتك.
  3. ضعي كمية صغيرة جدًا من كريم بيبانثين للتبيض (بحجم حبة الحمص) ودلكيها على البشرة في حركات دائرية.
  4. يتم وضع الكريم قبل النوم حتى يتخلل البشرة ليلًا ويعمل على علاجها، ثم يوضع مرة أخرى صباحًا بعد غسل الوجه وتجفيفه.

فوائد كريم بيبانثين للوجه واستعمالاته

يساعد كريم بيبانثين للتفتيح على علاج مشاكل الوجه المختلفة التي تحدث نتيجة المرور بفترة المراهقة سواء للنساء أو الرجال والتي ينتج عنها حب الشباب وتصبغات الوجه نتيجة لذلك، ومن استخداماته أيضًا بشكل عام وليس فقط في مجال العناية بالبشرة ما يلي:

  • يستخدم في علاج قرح الفراش.
  • يساعد على ترطيب الشعر.
  • يعمل على تغذية فروة الرأس.
  • يعالج من حروق الشمس البسيطة.
  • يساعد على ترطيب الجلد ويمنع جفافه.
  • يمكن استخدامه لترطيب بشرة الطفل وعلاج الطفح الذي ينتج عن الحفاضات.
  • يساهم في علاج الحكة الناتجة عن الإكزيما الجلدية.

تعليمات هامة قبل استخدام كريم بيبانثين للوجه

يجب قبل البدء في استخدام كريم بيبانثين للتبيض مراعاة استخدامه على سطح الجلد الخارجي وعدم ملامسته لأي جروح في البشرة أو في حالة الإصابة بأي نوع من أنواع العدوى البكتيرية، كما يجب عدم اقتراب الكريم من منطقة الفم أو العين أو الأنف حتى لا يلامسهما.

وينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال بيبانثين بالنسبة للمرأة الحامل والتي ترضع طفلها رضاعة طبيعية، لحساسية تلك الفترة بالنسبة لها وللجنين.

اقرأ ايضًا – افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحب الشباب

أنواع كريم بيبانثين

أنواع كريم بيبانثين

يأتي كريم ومرهم بيبانثين في شكل عبوة (أنبوب) بحجم 50 مللي جم، ويوجد منه أكثر من نوع لكٍ منهم استخدامه المختلف ويمكن إجمالهم في الأنواع التالية:

كريم بيبانثين للتبيض الوردي

العبوة ذات اللون الوردي منه تكون مرهم بيبانثسن والمادة الفعالة الموجودة فيه تكون ممزوجة مع مادة اللانولين الغنية بالدهون تكون طبقة دهنية على سطح الجلد لتحميه وتساعده على المحافظة على ترطيبه وتقيه من مشاكل جفاف الجلد.

واشتهر استخدام هذا النوع مع الأطفال الرضع فيتم فرده على جلدهم لحمايتهم من المشاكل التي تنتج عن استخدام الحفاضات وتعالج الالتهابات وتمنع تهيج البشرة كما أنه لا يتم استخدامه على الوجه منعًا لانسداد المسام مما يؤدي إلى تكون الحبوب والبثور السوداء.

كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

يستخدم كريم بيبانثين للمناطق الحساسة بشكل آمن دون قلق لعدم احتوائه على أي مواد كحولية أو عطور وبالتالي لا يسبب تهيج الجلد، كما أنه يساعد على التخلص من الطبقة السمراء التي تتكون في هذه المنطقة من خلال ترطيبها وتجديد الخلايا الخاصة بهذه المنطقة.

كريم بيبانثين الازرق للكلف

يعتبر الكلف أحد المشاكل التي تسبب الإحراج للمرأة وهو عبارة عن بقع داكنة اللون تظهر عادة في الوجه وقد تكثر أثناء فترة الحمل بسبب تغير الهرمونات، وقوم كريم بيبانثين على معالجة هذه البقع (الكلف) بعد المداومة على استخدامه تحت إشراف الطبيب الذي يقوم بتحديد الجرعات المسموح بها للحامل.

ولكن يمكن استخدام الكريم بالطريقة العادية بأن تفرد كمية بسيطة بحجم حبة الحمص على مناطق الكلف مع فردها بحركات دائرية، وهذا هو الاستخدام الطبيعي وكما أوضحنا أن الجرعة للحامل يحددها الطبيب المختص حفاظًا على صحتها.

تجارب كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح

من خلال تجارب الأشخاص الذين قاموا باستخدام الكريم يمكن استخلاص أنه لا يعتبر علاج مباشر للتخلص من مشاكل الاسمرار ولكنه يعمل كمساعد مع أنواع أخرى من منتجات وأدوية التفتيح، ولكن لا يمكن إنكار دوره الكبير في تجديد خلايا البشرة ومعالجتها من آثار حروق الشمس الخفيفة.

كما أن الكريم يساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت منطقة العين ولكن مع الحظر من اقترابه على العين لتجنب أضراره المحتملة، ولكن يمكن أيضًا استخدام بدائل أخرى لكريم بيبانثين تكون مناسبة أكثر وآمنة على منطقة حول العين واتباع نظام غذائي صحي والإكثار من شرب الماء.

سعر كريم بيبانثين للتبيض

سعر كريم بيبانثين للتبيض

يمكن ذكر الأسعار المتوفرة حاليًا لكريم بيبانثين من خلال الجدول التالي، مع العلم أن الأسعار قد تختلف وفقًا لحالة السوق وسعر الدولار الأمريكي، والأسعار كالتالي:

البلدعبوة الكريم بوزن 30 جراملوشن بيبانثين بوزن 200 مللي
جمهورية مصر العربية84 جنيه مصري130 جنيه مصري
المملكة الأردنية17 دينار أردني**
المملكة العربية السعودية20 ريال سعودي110 ريال سعودي
الإمارات العربية60 درهم إماراتي70 درهم إماراتي
الكويت5 دينار كويتي7.15 دينار كويتي

الأسئلة الشائعة عن كريم بيبانثين للتبيضه

هل كريم بيبانثين يبيض؟

كريم بيبانثين من الكريمات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتعمل على تفتيحها باستمرار استخدامه، ولكن يفضل إضافته لأنواع أخرى مساعدة للحصول على النتيجة المطلوبة.

هل كريم بيبانثين يزيل التصبغات؟

الكريم يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيزها مما يساعد على إزالة البقع الداكنة على الجلد ومعالجة الكلف.

متى يستخدم مرطب بيبانثين للوجه؟

يمكن استخدام كريم بيبانثين للتفتيح مرة قبل النوم مع وضع كمية قليلة بحجم حبة البازلاء وتدليكها بحركات دائرية ثم غسل الوجه جيدًا مرة أخرى في الصباح ووضع نفس الكمية منه.

هل البيبانثين يبيض المناطق الحساسة؟

يمكن استخدام الكريم لتفتيح المناطق الحساسة مرتين في اليوم لفعاليته في تجديد الخلايا وعدم احتوائه على عطور قد تسبب تهيج البشرة.

المصدر

Share